الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:25 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ بهندسة عين شمس: الدولة وفرت حياة كريمة لأهالي صعيد مصر

صورة من أحد المشروعات
صورة من أحد المشروعات

قال الدكتور حسن مهدي أستاذ الطرق والكبارى بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مقاليد الحكم في مصر ، شهدت محافظات الصعيد طفرة كبيرة فى الإنشاءات والبنية التحية عن طريق إنشاء مشروعات قومية عملاقة تخدم كافة جموع أهالى الصعيد.

وأضاف أستاذ الطرق والكبارى بجامعة عين شمس ، خلال تصريحاته لـ "جريدة الطريق " أن محافظات الصعيد خاصة بداية من محافظة المنيا كانت تعانى من قلة الخدمات بشكل ملحوظ وكبير قبل عام 2014، مؤكدا أن الدولة المصرية أهتمت بقطاع البنية التحتية في محافظات الصعيد .

وأكد مهدى ، أن قطاع النقل أحد أهم القطاعات التى تم تطويرها في محافظات الصعيد والذي يخدم مشروعات التنمية المستدامة في كافة الإتجاهات، موضحاً أن تطوير شبكات البنية الأساسية في محافظات الصعيد وإنشاء طرق ومحاور جديدة ساعدت بشكل ملحوظ وملموس على تقليل المسافات.


وتابع الدكتور حسن مهدى ، أن الان محافظات الصعيد قائمة بذاتها تمتلك كافة المؤهلات التى تجعلها تعتمد على ذاتها صناعيا وزراعيا وفي كافة مجالات الحياة .

وأكد أستاذ الطرق والكبارى بهندسة عين شمس ، أن الدولة تسعى لتحقيق تنمية شاملة في محافظات الصعيد وتحقيق حياة كريمة للمواطنين ،حيث شهدت محافظات الصعيد افتتاحات عديدة خلال السنوات الماضية القليلة بكافة المشروعات التى تجعلها جاذبة للاستثمار مثل محافظات القاهرة الكبرى “القاهرة ،الجيزة ، الاسكندرية ”.

موضوعات متعلقة