الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأربعاء.. الأعلى للثقافة يكرم الفائزين بمسابقة «النصوص والدراسات النقدية المسرحية»

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، حفل تكريم للفائزين بمسابقة "النصوص والدراسات النقدية المسرحية"، وذلك تحت رعاية الدكتور"هشام عزمي"_ الأمين العام للمجلس، والكاتب "محمد عبد الحافظ ناصف"_ رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية.

تفاصيل حفل توزيع الجوائز

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، حفل تكريم للفائزين في مسابقة "النصوص والدراسات النقدية المسرحية" التي نظمتها لجنة المسرح بالمجلس، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 مارس الجاري، في تمام الساعة الخامسة مساء، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

وكانت قد انطلقت المسابقة في أغسطس الماضي، ضمن فعاليات ومسابقات أطلقها المجلس تنفيذا لخطة التنمية المستدامة فيما يخص اكتشاف المواهب وتنميتها، وأعلنت نتيجة المسابقة في مؤتمر صحفي في يناير الماضي، وشملت ثلاث جوائز لكل فرع.

وفاز في فرع الدراسات النقدية كل من: محمود أحمد محمود زكري بالمركز الأول عن دراسته عن مسرحية باب الفتوح لمحمود دياب "مساءلة التاريخ والخطاب الدرامي"، بينما حصدت المركز الثاني رنا محمد عبد القوي منصور عن دراسة بعنوان (المعالجة الدرامية لآليات المسرحة في الاحتفالات الطقسيـة.. تطبيقًا على بعض النصوص المسرحية المصرية، وفاز بالمركز الثالث شريف صالح عبده علي صالح عن دراسته "المعلن والمخفي في مسرحية زوبة المصرية".

وجاءت نتيجة المسابقة في فرع النصوص المسرحية: دعاء جمال فهيم فازت بالمركز الأول عن عملها (الرماد)، وفاز بالمركز الثاني أحمد سمير قرني محمد عن نصه (أضغاث أحلام)، بينما فاز بالمركز الثالث هاني مصطفى محمد قدري عن نصه (قبور بلا موتى).

تشكلت لجنة التحكيم للمسابقة بفرعيها من نخبة من المتخصصين، فهم في فرع الدراسات النقدية: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتورة أميرة الوكيل.

وفي فرع النصوص المسرحية: الدكتور أيمن الشيوي، الدكتورة إيمان عزالدين، و الدكتورة أسماء يحيى الطاهر.