الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر موعد للتقدم لجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي

جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي
جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي

أعلن المدير التنفيذي لـ جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي في الجِلسة الثالثة بعنوان "بنية الخطاب الشعري في الشعر العربي المعاصر"، أن آخر موعد لتقديم الطلبات لهذه الجائزة هو 30 سبتمبر 2023.

تنظم جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي من قبل دائرة الثقافة بدائرة الثقافة بالشارقة برعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.


وفي هذا الصدد، قال عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، في بيان الثلاثاء:«عززت الجائزة منذ انطلاقها بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، من حضور البحث النقدي في الشعر العربي، ومنحت رؤية نقدية جديدة بتنوّع عناوينها، إذ تطرح مواضيع تتصل بأبرز قضايا الشعر، وأوجدت الجائزة مكتبة عربية شعرية نقدية متخصصة، باعتبارها تحمل طرحاً إبداعياً جديداً في الساحة الأدبية العربية».

واستكمل العويس:«ونحن ندخل الدورة الثالثة من جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي، نشير إلى أهمية هذا المجال الحيوي في النقد الأدبي، لما يمنحه من أفق واسع للأديب العربي وهو يقف أمام عناوين بارزة تضع القصيدة العربية ضمن قراءة جديدة للنصوص الشعرية، والتحولات في بنائها الإبداعي، والفني، وكل ما يحمله الشعر من إحالات رمزية، ودلالية، وفكرية، وفلسفية، وتأملية».