الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسجد عمرو بن العاص يتزين في أبهى حُلّة قبل ساعات من صلاة التراويح

مسجد عمرو بن العاص (وزارة الأوقاف)
مسجد عمرو بن العاص (وزارة الأوقاف)

تزين مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة في أبهى حُلّة بعد انتهاء أعمال الترميم والفرش، وقبل ساعات من صلاة أول تراويح في شهر رمضان المبارك استعدادا لاستقبال المصلين.

وتبلغ مساحة المسجد 28500 متر مسطح منها 13200 متر مسطح أروقة للصلاة وباقي المساحة ساحات خارجية تستغل للصلاة في أيام الذروة والأعياد، بالإضافة إلى منطقة خدمات، وفق ما ذكر اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير.

أعمال تطوير مسجد عمرو بن العاص

وأضاف أن أعمال التطوير تضمنت ترميم جميع العناصر الأثرية بالمسجد، ورفع كفاءة شبكة تخفيض منسوب المياه الجوفية وشبكة صرف مياه المطر، وإنشاء شبكة وقاية من الحريق، وتطوير شبكات الإضاءة والصوتيات الداخلية والخارجية وتوسعة المدخل الرئيسي للمسجد من شارع حسن الأنور ليكون بعرض 30 مترا، وكذا إنشاء ساحة خارجية لاستقبال الزائرين.

من ناحيته قال، الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، إنه تم تطوير المسجد بما يتناسب مع العمارة الإسلامية القديمة.

خطة استقبال شهر رمضان

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم وضع خطة مبكرة لاستقبال شهر رمضان الكريم؛ من خلال تأدية الصلاة بكبار القُراء مثل الشيخ أحمد نعينع؛ الذي سيؤدي أول صلاة تراويح، اليوم، من مسجد الحُسين.