الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كانت مسمياني البنت بتاعت العيال».. أبلة فضيلة تكشف حكايتها مع أم كلثوم

ابلة فضيلة-فيسبوك
ابلة فضيلة-فيسبوك

« يا ولاد يا ولاااااد تعالوا تعالوا» بهذا الصوت الرنان الذي يبث الدفء والحنان في روح الأطفال.. رحلت عن عالمنا اليوم الإذاعية فضيلة توفيق عبد العزيز والشهيرة بـ«أبلة فضيلة» عن عمر يناهز 93 عاما، وستكون صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج بكندا.

وتركت «أبلة فضيلة» أسرار حياتها مع الناس التي اقتربت منها وكانت من ضمنها سيدة كوكب الشرق أم كلثوم في حوار تليفزيوني نادر منذ 7 سنوات.

البنت بتاعت العيال

قالت «أبلة فضيلة»، إنها التقت بأم كلثوم وكانت تسميها "البنت بتاعت العيال" وطلبت رؤيتها خلال زيارتها لرئيس الإذاعة «حماد بيه».

الست هي اللي تجيلي

وأضافت «أبلة فضيلة»: "أنا واخدة عليها لأن ابن أخوها مهندس زميل زوجها فكانت دائما ترسل سلامتها لأم كلثوم عن طريقه.. وقالها في واحدة في الإذاعة بتحبك أوي فقالتله هتهالي أنا عاوزة أشوفها"، مشيرة إلى أن ابن أخيها جاء لها في الإذاعة وقال لها "الست عاوزة تشوفك" ولم تذهب إليها قائلة:"هي اللي تجيلي".

وتابعت «أبلة فضيلة»: " استغرب وقال لها هي اللي تجيلي؟! فقلت له أنا مروحلهاش اروحلها بصفتي أية بدام عاوزة تشوفني"، مؤكدة أن أبن أخيها ذهب لأم كلثوم وقال لها أجابتي وصدمت وقالت بأنها ستذهب لها بنفسها".

وأوضحت «أبلة فضيلة» أنها تفاجاءت بأحد موظفي مكتب رئيس الإذاعة يقول لها حماد بيه يريدك فسألته لماذا فدخلت ورأت أم كلثوم وقالت لها: "أنا جتلك أهو".

وأشارت: "عندما قالت لي أنا جتلك أهو قولت لها أن لا أقصد فكنت بهزر.. وقالتت للمدير أطلع من الأوضة عشان أنا وهي نعود سوا.. فخرج علطول"، مشيرة إلى أنها خافت من الطريقة التي تعاملت بها مع رئيس الإذاعة لأنه قد يأذيها فيما بعد بعد ذهاب أم كلثوم ولكن قالت لها: "ميقدرش يعملك أي حاجة".

يا قليلة الادب

ولفتت إلى أنها كانت في أحد القطارات ولاحظت سيدة تشبه أم كلثوم من الخلف فقالت بينها بين نفسها: "الأقفا ده أنا عارفه ثم خبطت عليها" فلتفتت أم كلثوم لها فقالت لها فضيلة: "الأقفا ده أنا عارفه" فرد عليها: "القفا يا قليلة الأدب".