الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قومي المرأة” ينعى”أبله فضيلة” أشهر مقدمة برامج في الإذاعة المصرية

د. مايا مرسي
د. مايا مرسي

نعى المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ببالغ الحزن والأسى رحيل الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز"أبلة فضيلة".

وأعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة عن مدى حزنها الشديد لفقد مصر صاحبة الأداء الجميل والبسيط "أبله فضيلة"، فشكل صوتها زكريات وطفولة العديد من الأجيال، حيث كانت أشهر مقدمة برامج أطفال في تاريخ الإذاعة المصرية.

وجاء في بيان مايا مرسي مايلي: " استطاعت الفقيدة أن تترك بصمة وأثرا كبيرا وعلق صوتها فى أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، ممن تربوا على حكاياتها وقصصها التعليمية، حتى أصبحت جزءا من العائلة المصرية".

كما وجاء في بيان المجلس مايلي :" يتقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة وأصدقائها ومحبيها ، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة برحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان".

وفي سياق متصل نعت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين الإذاعية القديرة فضيلة توفيق "أبلة فضيلة" التي رحلت عن عالمنا اليوم بعد مسيرة من العطاء والإخلاص في العمل الإذاعي، قدمت خلالها برامج متميزة ارتبط بها وجدانيا الملايين في مصر والعالم العربي، تميزت بصوتها وأدائها الجميل والبسيط الذي يصل مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال، خلال سردها الحكايات والقصص التعليمية لهم.

موضوعات متعلقة