الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعاصير تسوي المنازل بالأرض وتقتل 25 في ولاية ميسيسيبي الأمريكية

تسببت الأعاصير العنيفة في جنوب الولايات المتحدة، بوفاة 25 شخصًا في ولاية ميسيسيبي وشخص واحد في ولاية ألاباما، ودمار كبير.

أعلنت وكالة الطوارئ في ميسيسيبي أن أكثر من 10 أعاصير حدثت في يوم واحد دمرت البلدات، مما رفع عدد القتلى في الولاية إلى 25.

إعصار ميسيسيبي

وقال الموقع الإلكتروني للوكالة "ميسيسيبي لا تزل تكافح مع الأعاصير المدمرة والمميتة التي اجتاحت الولاية ليل 24 مارس 2023. وارتفع عدد القتلى الآن إلى 25 وأصيب العشرات".

في ولاية ألاباما، قال بيان مكتب إدارة الطوارئ إن شخصًا واحدًا مات، في مقاطعة مورجان.

تظهر الصور أن الأعاصير في ولاية ميسيسيبي تسببت في أكبر قدر من الدمار ببلدة رولينج فورك.

في البلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة، لم يتبق أي مبنى لم يتضرر من الأعاصير، وأن الأشجار التي يبلغ عمرها عقود من الزمن اقتُلعت من جذورها، وانقلبت العديد من المركبات، بما في ذلك الشاحنات، بسبب عنف الإعصار.

"تحطم المنزل فوقنا وعلقنا تحت الأنقاض"

قال سامي جاكسون، أحد سكان المنطقة، الذي دمره الإعصار بالكامل، إنهم تعرضوا لعاصفة شديدة عندما وصلوا إلى منزله في المساء، وعندما بدأ منزلهم في الانهيار بسبب تأثير الإعصار. لقد استخدموا مرتبة كدرع لأنفسهم، لكن في تلك اللحظة تم إلقاءهم باتجاه الحائط نتيجة انفجار. وقال جاكسون: "كانت الأنقاض في طريقنا. ثم رفع الإعصار المنزل وألقاه على الأرض. تحطم المنزل فوقنا وعلقنا تحت الأنقاض". استخدم تصريحاته.

قال جاكسون إنه خرج من الحطام بوسائله الخاصة ثم أنقذ حفيده وابنته، "أنا على قيد الحياة، لكننا فقدنا الكثير من الناس. الأشياء المادية ليست مهمة بالنسبة لي. أنا أشكر الله". قال.

في حين قال خبراء الأرصاد الجوية أن الظروف الجوية القاسية في الجنوب وصلت إلى ذروتها في مارس وأبريل ومايو، فإن Powerotuges.us، التي أبلغت عن انقطاع التيار الكهربائي، شاركت المعلومات التي تفيد بأن مئات الآلاف من العملاء في ميسيسيبي والولايات الإقليمية كانوا بدون كهرباء بسبب إعصار.

من ناحية أخرى، ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيانه المكتوب، أنه تحدث إلى حاكم وأعضاء مجلس الشيوخ في ولاية ميسيسيبي وأنه سيتم تقديم الدعم الفيدرالي للمنطقة، وتبادل المعلومات التي تفيد بأن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية جاهزة لذلك. تصل إلى ميسيسيبي.