الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:18 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق «اليوم المصري - المكسيكي» باتحاد كتاب مصر الخميس

الناقد شريف الجيار
الناقد شريف الجيار

تنظم لجنة العلاقات الدولية باتحاد كتاب مصر، برئاسة الدكتور شريف الجيار، "اليوم المصري_المكسيكي"، بمقر الاتحاد.

تفاصيل اليوم المصري_المكسيكي

يقيم اتحاد كتاب مصر ، من خلال لجنة العلاقات الدولية، اليوم المصري - المكسيكي، وذلك يوم الخميس الموافق 30 مارس الجاري، بمقر اتحاد الكتاب بالزمالك.

يقام اليوم المصري - المكسيكي، في حضور نائب السفير المكسيكي والقائم بالأعمال، الملحق الثقافي المكسيكي "أدوردو فراجوسو".

ومن المقرر أن تستضيف السفارة الكاتبة "دايميري سانشيز مورينو"، للحديث في الأدب المكسيكي المعاصر، وجاء ذلك الاختيار ضمن مباحثات لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد مع الملحق الثقافي المكسيكي.

الكاتبة "دايميري سانشيز مورينو"

الكاتبة "دايميري سانشيز مورينو" حاصلة على الشهادة الجامعية في اللغة الإسبانية وأدآبها من جامعة "باخا كاليفرونيا"، و الماجستير في الفنون المسرحية من جامعة "فيراكروز"، كما حصلت على جائزة "national dramaturgy award".

حصلت على العديد من الجوائز، منها: جائزة الدولة للدراما بولاية "باخا كاليفرونيا" مسرحية "لماذا سيتذكر الناس والدي"، جائزة تحفيز المبدع الشاب من الصندوق الوطني للثقافة والفنون، كما حصلت مرتين على برنامج PECDA بالمكسيك لتشجيع الإبداع الفني والتطوير في مجال الكتابة المسرحية، ومن أحدث أعمالها "كاسا: بريفاريو دي أونا ميرادا".

يذكر أن اليوم المصري - المكسيكي، تنظمه اللجنة ضمن خطتها لدعم التعاون الدولي بعد نجاح اليوم المصري الإسباني، بحضور المستشار الثقافي السيد كانديدو كريس.

ويترأس اللجنة الدكتور شريف الجيار، بينما من أعضاءها الشاعرة الدكتورة شيرين العدوي، الشاعرة إيمان يوسف، والروائية منى العساسي.