الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:18 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التضامن: 57 مليون قيمة دعم بنك ناصر للمستشفيات والمركز الطبية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وفقًا لما تقوم به وزارة التضامن الاجتماع من برامج اجتماعية لمساعدة الأسر الأكثر اجتياحا والأول بالرعاية من خلال توفير دعم مالي، وذلك من خلال برنامج التكافل والكرامة، فضًلا عن التعاون الثنائي بين الوزارة وبنك ناصر الاجتماعي، تحديدًا في برنامج تكافؤ الخاص بالفرص الصحية، وذلك من خلال دعم 18 مستشفى ببلغ 200 مليون جنية على مدار 3 سنوات.

استعرضت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان له، عدد من المنح المقدمة خلال في الفترة من 2021 حتي 2022، حيث قدم خلالها حزمة من الإعانات والمساعدات النقدية تصل لـ 57 مليون جنية، فضًلا عن تجهيز المستشفيات والمعاهد الطبية بأحد الأجهزة المتطورة للكشف على المواطنين بالمجان.

من جانبه.. أكد "بنك ناصر"، أن الدعم أستهدف أيضًا فئة ذوي الإعاقة من خلال تحويلهم إلى أيادي عاملة وعناصر منتجة عن طريق توفير أجهزة تعويضية وطبية، بالإضافة إلى المساهمة بعدد من الدرجات البخارية والكراسي المتحركة، حيث حقق البنك نجاحًا ملموسًا من خلال المساهم بمبلغ 2 مليون جنية لشراء الأجهزة والتأهيل.

أشار "البنك" إلى أن هناك تعاون ثنائي مثمر مع الوزارة في مجال تكافؤ الفرص، حيث أن البنك يسير على خطوات ثابته وكبيرة من أجل المساهمة في جميع المجالات، بالإضافة إلى دعم الأسر الأكثر احتياج في توفير وشراء الأدوية، وأيضًا دعم مركز خدمة مرضي الزهايمر.