الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:12 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزيرة التضامن» تزف بشرى سارة للمدمنين من ذوي الهمم

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح أول مركز يقدم الخدمات العلاجية لـ "مرضى الإدمان" من فئة ذوي الإعاقة في الشرق الأوسط، جاء ذلك طبقًا لتوجيهات رسمية من قبل القيادة السياسية بضرورة سرعة تدشين المركز.

تابعت وزير التضامن في بيان له، أن مركز علاج الإدمان يتضمن أيضًا العديد من الأقسام المتخصصة لـ"علاج الإناث" من مرضى الإدمان، فضًلا عن أن المركز يقوم بتوفير أقسام أيضًا لفئة الشباب والمراهقين، بالإضافة توفير قسم للتشخيص المزدوج نفسي وإدمان، وذلك وفقًا لمعايير العلاجي العالمية للراغبين في عدم التعاطي.

أشارت "القباج" إلى أن المركز يتضمن أيضًا قاعات للتقييم النفسي ودراسة الحالة، بجانب قاعات لسحب السموم وخدمات للتأهيل النفسي، مردفه أنه هناك أيضًا أنشطة الرياضية والفنية، ومجموعات المساندة للمتعافين والدمج في الأسرة والمجتمع.

أضافت أن الهدف الرئيسي خلال رحلة العلاج تتمكن حول تمكين المتعافين اقتصاديًا عقب الانتهاء من جميع مراحل العلاج، وذلك من أجل كسب العيش والدمج النشط في سوق العمل، وتم إعداد جميع الخدمات وفق المعايير الدولية في مجال علاج وتأهيل مرضى الإدمان.