الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو خالد يحذر من الانصياع لتخويف الشيطان

عمرو خالد في برنامجه الرمضاني
عمرو خالد في برنامجه الرمضاني


حذّر الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامية، الإنسان من الانصياع لتخويف الشيطان، الذي يؤدي إلى الخوف من المستقبل، وعدم فعل الخيرات أو إخراج الصدقات.


وقال عمرو خالد في حلقات برنامجه الرمضاني "الفهم عن الله"، إن المولى عز وجل قال في كتابه الكريم :""الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ".

وأشار إلى أن الخير هو الإحسان في اللغة والقرآن، وكلمة الخير كلما وردت في القرآن فإنها مرادف الإحسان، لافتا إلى أنه إذا أراد المسلم أن يصل للإحسان عليه فعل الخيرات، وأن تكون طريقة تفكيره دائما قائمة على اختيار الخير.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أنه يجب على الإنسان ألا يحبس خيره أو يقابل الإساءة بالإساءة، ويجب عليه أن يوقن بأن الخير باق لأولاده وأحفاده وسيعيشون فيه من بعده، إذا لم يترك لهم ثروة كبيرة وخاف عليهم بعد الموت وعلى مستواهم المادي.

ولفت الدكتور عمرو خالد، إلى أن قوة الحسنة الواحدة بمقدار عشر سيئات، وحينما سأل عبدالله رواحة النبي صلى الله عليه وسلم وقال أوصني يا رسول الله، فقال له:"لا تيأس وإن أسأت تسعا أن تحسن واحدة، فالحسنة بعشر أمثالها فيقبلك الله عز وجل".