الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ومضة» تقدم عرض الأراجوز وخيال الظل في بيت السحيمي

حواديت الأراجوز
حواديت الأراجوز

تستمر فاعليات البرنامج الثقافي والفني الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية في شهر رمضان الكريم، حيث يحتضن بيت السحيمي في التاسعة مساء الجمعة 31 مارس (9 رمضان) عرض الأراجوز وخيال الظل لفرقة “ومضة”، التي تقدم قصة “التمساح” بأسلوب فكاهي وشعبي، بالإضافة إلى عرض تراثي لشخصية الأراجوز المصرية.

العرض من تأليف وإخراج نبيل بهجت، وبطولة علي أبو زيد، مصطفى الصباغ، محمود السيد، وصابر شيكو. ويهدف العرض إلى المحافظة على هذا الفن المصري الأصيل وإعادة إحيائه في ذاكرة الجمهور.

ويستضيف مركز طلعت حرب الثقافي: العرض المسرحي “حواديت الأراجوز” بالشراكة مع البيت الفني للمسرح بمشاركة نخبة متميزة من الفنانين: محمود عامر، عادل خلف، مجدي عبيد، عادل ماضي، محمد خليل، حمزة عبدالله، فوزي المليجي، من كتابة راندا إبراهيم، وإخراج محسن عزب، وأشعار فوزي المليجي، وموسيقى وألحان وائل عوض، وديكور وأزياء إيمان الشيخ، ومسكات مجدي ونس، واستعراضات أشرف فؤاد العرض يقوم على فكرة سرد حواديت بين عم زمان وصاحبه وشريكه في المكتبة الأراجوز وذلك من خلال قراءة بعض الكتب، ينتقل فيها إلى التمثيل والغناء والاستعراض في جو ممتع للطفل والأسرة كما يغرس العرض في ذهن الطفل العديد من القيم التربوية والسلوكية. في بيت العيني يحتفل بمجموعة من الورش الفنية والتشكيلية التي تعكس مظاهر الاحتفال برمضان زمان ورمضان حول العالم.

ويغني الشيخ زين محمود في مركز الحرية للإبداع أشعاراً صوفية لكبار الشعراء مثل ابن الفارض وألحاناً صعيدية مثل “ناعسة وأيوب” و"قمر" ويهدي مديحاً للحسين ومربعات لأبن عروس ومشاهد من السيرة الهلالية عن استشهاد عامرالخفاجي.