الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس غداً الأحد.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه على مدار الأسبوع الحالي ستكون الظاهرة الجوية المؤثرة بشكل كبير هي الشبورة المائية المتكونة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري، أنه خلال هذا الأسبوع والأيام المقبلة سنشهد مزيد من الاستقرار في الأحوال الجوية.

وواصلت "غانم": "سنشهد ارتفاعات في درجات الحرارة ستكون ملحوظة بشكل أكبر مع منتصف الأسبوع الحالي، فبدءا من يوم الأحد غدا سترتفع درجات الحرارة، بسبب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا".

غدا العظمى 26

وأكملت الدكتورة منار، أن غدا متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى بنحو 26 درجة مئوية خلال النهار، ومع يوم الثلاثاء ستصل إلى 33 درجة مئوية للقاهرة الكبرى، و36 درجة بالنسبة لجنوب الصعيد.

وشددت على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة النهار، لكي لا تزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة خلال مدة الصيام، ناصحة بتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات خلال السحور، وعدم ارتداء الملابس الصيفية مع ارتفاع درجات الحرارة، لأنها ستنخفض مرة أخرى.