الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تغيير اسم الطفل شنودة إلى يوسف.. شهادة ميلاد رسمية

الطفل شنودة بعد عودته للعائلة التي تبنّته
الطفل شنودة بعد عودته للعائلة التي تبنّته

ما زالت قضية "الطفل شنودة" حديث الرأي العام المصري على الرغم من النهاية السعيدة التي شهدتها قصته الأسبوع الماضي، بعودته إلى حضن أبويه بالتبني.

كشف محامي أسرة الطفل الذي تم تغيير اسمه من "شنودة" إلى "يوسف" وديانته من المسيحية إلى الإسلام، قبل أن يعود إلى أسرته المسيحية، أن الأخيرة سجلته في شهادة الميلاد باسم يوسف تنفيذا لقرار النيابة.

تنفيذا لقرار النيابة

وقال المحامي، نجيب جبرائيل، إن الأسرة غيرت اسمه في شهادة الميلاد إلى يوسف تنفيذا لقرار النيابة العامة بتغيير اسم الطفل إلى اسم رباعي مسيحي، مشيرا إلى أن القرار لم ينص على تسمية الطفل باسم شنودة.

كما أوضح أن قرار النيابة نص على استكمال السيدة والدة الطفل بالتبني إجراءات الكفالة، وحتى تستكمل إجراءات الكفالة لا بد من اختيار اسم للصغير، شرط عدم إلحاق اسم الطفل باسم أمه وأبيه، إلا بعد الانتهاء من الإجراءات.

وأوضح أنه بعد استكمال تلك الإجراءات، يحق للزوج والزوجة نسب الطفل إلى اسمهما الأول، وتغيير اسمه مرة ثانية إلى "شنودة"، لافتاً إلى أن هذا الإجراء سيستغرق أياما، وربما أسابيع، وفق ما ذكرت "العربية نت".

تزوير أول شهادة ميلاد للطفل شنودة

وقال إن واقعة تزوير أول شهادة ميلاد للطفل شنودة، تم حفظها بشكل نهائي.

قضية الطفل القبطي شنودة، الذي بات مسلما قبل أن يعود قبطيا بحكم القانون، كانت أثارت جدلا واسعا، وفتحت ملفا شائكا حول قضية التبني وتغيير الديانة.

وبدأت القصة قبل أسبوعين، ببلاغ من أحد أقارب الأسرة، طالب فيه بنزع اسم الطفل من العائلة حتى لا يرث.