الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:51 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الباحث الهولندي يثير الرعب من جديد.. «زلزال مدمر خلال أيام»

العالم الهولندي
العالم الهولندي

كشف الباحث الهولندي "فرانك هوجربيتس"عن زلزال مدمر خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والقلق، مشيرا إلى أنه يكون في الفترة من 6 إلى 8 أبريل الجاري، قائلًا: "نتمنى ألا يحدث شيئًا كبيرًا الأيام المقبلة".

مخاوف وقوع زلزال مدمر الأيام المقبلة
ونشر العالم الهولندي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي"يوتيوب" فيديو يعلن فيه عن حدوث زلزال مدمر خلال الأيام المقبلة، ، وحدد الأماكن التي يمكن أن يحدث بها الزلزال المدمر ومنها (كاليفورنيا وخليج سان فرانسيسكو، وغرب نيوزيلندا)

وقال" فرانك هوجربيتس"، إن المخاوف من حدوث زلزال تأتي من الشعور بهزتين متوسطتي القوة في كاليفورنيا في 1و4 أبريل بعد تذبذب في الغلاف الجوي فوق هذه المنطقة. نتمنى ألا يحدث شيئا كبيرًا خلال الأيام القادمة.


وغرد " فرانك هوجربيتس"، فيما سابق، كاتبا " نقترب من اكتمال القمر في وقت متقارب مع اقتران كواكبين.. كونوا على حذر من نشاط زلزالي أقوى، لا يمكن تحديد المناطق ولكن هناك عدة مناطق محتملة"

آخر تحديثات النشاط الزلزالي
وأعلن" فرانك هوجربيتس"، أن آخر تحديثات النشاط الزلزالي، وإمكانية وقوع زلزال مدمر الأيام المقبلة، قائلا "في التحديث الكوكبي والزلزالي الجديد، شهدنا زيادة كبيرة في الزلازل، في 2 أبريل، مع زلزال بقوة 7.1 درجة بمقياس ريختر في غينيا الجديدة، وهناك زلزال بقوة 6.5 درجة بالقرب من الساحل الشرقي لكامتشاتكا"

وتابع" هوجربيتس"، أن في التحديث السابقة الغلاف الجوي، في صورة واحدة محددة من 28 مارس، مشيرا إلى أنه تم تمييز منطقتين "جنوب المحيط الهندي، وبعد 28 مارس بخمسة إلى ستة أيام انتهي الأمر إلى زلزال مدمر في تلك المناطق "جوريرو والمكسيك وخليج كاليفورنيا وإلى الجنوب بالقرب من نيوزيلندا".

إحتمال وقوع نشاط زلزالي أقوي
وأشار "هوجربيتس "، إلى أن الزيادة الزلزالية أكبر مما توقعنا في البداية، ولم نتوقع نشاطًا زلزاليا كبيرًا، ولكن في الأول مع ذروة القمر على الرسم البياني بمعهد "SSGOS"، أصبح من الواضح أن هناك احتمالًا لنشاط زلزالي أقوى، وقدرناه أن يحدث خلال 24 ساعة تقريبًا.