الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليونيفيل: الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية خطير للغاية

أرشيفية
أرشيفية

حذرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام (اليونيفيل) المتمركزة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، من أن الوضع الحالي في المنطقة الحدودية "خطير للغاية"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 30 صاروخا أطلقوا من لبنان.

بعد إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل من جنوب لبنان والرد الإسرائيلي عليه، قال المكتب الإعلامي لليونيفيل في بيان "انطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل من جنوب لبنان ظهر اليوم، وأبلغ الجيش الإسرائيلي اليونيفيل أن نظام دفاعه الجوي قد قام بتنشيط القبة الحديدية".

وقال قائد اليونيفيل أرولدو لازارو في البيان: "نحن على اتصال بالسلطات على جانبي الخط الأزرق. الوضع الحالي خطير للغاية. وتدعو اليونيفيل الأطراف إلى تجنب التصعيد وضبط النفس على الفور".

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق سلسلة صواريخ من لبنان على المناطق الشمالية من البلاد وتفعيل صفارات الإنذار في المناطق الشمالية من البلاد.

كما أفادت خدمة الطوارئ الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء" أن إسرائيليًا أصيب بشظية تسببت له بجروح طفيفة، وأصيب شخص آخر أثناء فراره إلى الملجأ.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة لاحقة إنه تم إطلاق 34 صاروخًا من لبنان، وتم اعتراض 25 منها، وسقوط أربعة على الأقل في إسرائيل.

من جهة أخرى قصف الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان بالمدفعية.

وأطلقت الصواريخ من لبنان ردا على اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على الفلسطينيين في المسجد الأقصى على مدار ليلتين متتاليتين.