الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

على طريقة مسلسل الكبير أوي.. استشارية نفسية تكشف طرق تحسين علاقة الزوجين

علاقتك بجوزك سعيدة
علاقتك بجوزك سعيدة

مسلسل الكبير أوي الجزء 7، يتابعه العديد من الأشخاص، منذ عرضه على شاشات التلفزيون بداية من شهر رمضان الكريم، وتدور أحداثة بطريقة كوميدية، حول المشاكل بين الفنان أحمد مكي "الكبير"، وزوجته رحمة أحمد "مربوحة".

وفي التقرير التالي نعرض طرق علمية سليمة، لجعل العلاقة الزوجية سعيدة، بين الزوجين ولتخطي أي مشكلات، وعقبات.

وكشفت الدكتورة إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية، عن خلق جو أسري مترابط، بعيد عن أي مشكلات، بين الزوجين، في تصريح خاص لـ"الطريق".

وقالت عبدالله، أن بعض الأزواج دائما يملون من علاقتهم، بزوجاتهم، ويتهموهم، دائما بالنكد، والملل طوال الوقت، ورغم ذلك يطلب أن تغير زوجته من نفسها، بدون أي حق، بل يمكن أن يبحث عن زوجة آخرى.

الزوج يعشق الحياه المليئة بالتجديد

وأضافت عبدالله، الزوجة يمكن أن تخلط دائما بين مشاكل المنزل والعمل، والزوج يمل من ذلك، لذا عليها الفصل بين كل هذه المشاكل وحياتها الأسرية، لأن الزوج يعشق الحياه المليئة بالتجديد، ولا يفضل الملل، والمرأه المريحة دائما تجذب الرجل.

المرأه المريحة تجذب الرجل دائما

وأوضحت، خلال حديثها قائلة، :" ازاي المرأه تدخل السعادة إلى قلب الرجل، في خطوات سهلة وبسيطة تتمثل فيما يلي

1- الابتعاد عن النقد.

2- التقرب من الأشياء التي يحبها وتسعده.

3- الكلام في حوار يحبه، ومريح بالنسبة له، مثل الكورة، نكته، لعبه، موقف مضحك.

4- إظهار الإبتسامة على وجهك دائما.

5- دايما تحسسيه أنك عايشه في خيرة، وتشكريه على كل الطلبات اللي بيحبها في المنزل.

6- جعل الأمور بها مرونه وبساطه.

نصائح تجعل الزوج سعيد

ولفت، إيمان أن الشيء الوحيد الذي يجعل الرجل سعيد، هو: "نظافة المرأه، وأولادها، ومنزلها، وضبط مواعدها، وتجهيز كل شيء بالمنزل، تخصيص وقت لمشاهدة أشياء كوميدية، والخروج في مكان يشعركم بالسعادة، أو الحديث كل يوم لمدة ١٥ دقيقة".

واختتمت، الزوج يفضل المرأه التي تشيد به في كل مكان، وعليك خلق جو من المرح والمتعة بينكم، ومتابعة رويات مع بعضكم، والخروج، والمشاركة في أعمال المنزل، لأنها تخلق جو من الرومانسية، ولفتت، لاختيار لبس، وألوان مميزة في المنزل، وليس من الضروري لبس مربوحة، ولكن الألوان المفضلة لدية، لكي يراكي متجددة دائما ومشرقة وبهجة.

موضوعات متعلقة