الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:37 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التخطيط» تطلق مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام

الدكتورة هالة السعيد - أرشيفية
الدكتورة هالة السعيد - أرشيفية

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مبادرة "حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي" خلال العام المالي 2023/2024، عقب النجاح الذي حققته المبادرة في عامها الأول خلال 2022/2023.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن قيمة الحافز الإضافي المستهدف لمبادرة حوافز الأداء التي حققت نجاحا كبيرا في عامها الأول يصل إلى نخو 1.9 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

وأضافت السعيد، أن الهدف من مبادرة حوافز الأداء يتمثل في تشجيع دواوين عموم المحافظات على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال المتابعة والتخطيط وتقييم الأداء وتطوير نظم العمل في الإدارة المحلية وإدارة الإنفاق العام، من أجل المساهمة في توطين أهداف التنمية المستدامة بمختلف المحافظات، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، حيث تم مخاطبة المحافظات بالدليل الإرشادي الخاص بالمبادرة للعام المالي المقبل.

وأشارت إلي أن الأهداف الاستراتيجية للمبادرة تشمل تنفيذ الاستثمارات العامة مع التركيز على الكفاءة والمساءلة، وكذلك تحسين عملية صنع القرارات التي تتخذها المحافظات حول كيفية تخصيص وإدارة وتحديد أولويات الاستثمارات، بجانب زيادة التركيز على متابعة وقياس أداء المحافظات بالإضافة إلي تقييم الخدمات المقدمة.