الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصير: مصر قطعت شوطا كبيرا لتأكيد وتطبيق نهج الصحة الواحدة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية بمؤسساتها الصحية والعلمية والأكاديمية وبالتعاون مع المنظمات الدولية قطعت أشواطا كبيرة في السنوات الأخيرة في تحديد وتنفيذ نهج الصحة الواحدة، لافتًا إلى أن هناك العديد من المبادرات الوطنية المهمة التي تهدف إلى تحقيق هذا المفهوم وتعميقه.

وأضاف القصير، أن وزارة الزراعة قامت بالتعاون مع وزارة الصحة ومختلف الوزارات والهيئات ذات الصلة، بوضع إطار استراتيجي للصحة، وهو وثيقة طموحة ذات أهداف محددة وقابلة للتحقيق، وبتطبيق هذه الاستراتيجية، تصبح مصر في طليعة العالم ، لتطبيق نهج موحد للصحة كالتزام بالتنمية المستدامة في جميع القطاعات ذات الصلة بالدولة المصرية.

وأشار القصير، إلى أن مصطلح الصحة الواحدة أصبح متداول مؤخرا بعد زيادة الأمراض التي تصيب الانسان والحيوان في نفس الوقت، فضلًا عن ما خلفته الجوائح من ظهور أمراض جديدة، وظهور لأمراض كانت قد اختفت، مع امكانية ظهور أمراض وبائية عابرة للحدود، وتنامي بعد الظواهر التي لم تكن تتواجد في الماضي بهذا الشكل ومن ضمنها ظاهرة مقاومة المضادات الميكروبية.

وطالب القصير المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للتصدي لتلك التهديدات التي أصبحت تشكل خطرًا جسيما على العالم أجمع، لافتًا إلى أن قوة العالم تكمن في الاتحاد تحت منظومة الصحة الواحدة.