الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نتنياهو يمنع دخول اليهود المتعصبين إلى المسجد الأقصى

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقف هجمات اليهود المتعصبين على المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، حتى نهاية شهر رمضان.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن نتنياهو أجرى تقييما شاملا للوضع مع وزير الدفاع يوآف جالانت ووزير الأمن القومي ورؤساء الوحدات الأمنية.

وجاء في البيان أن تقييم الوضع تناول الوضع الأمني ​​بما في ذلك الضفة الغربية والقدس والمسجد الأقصى.

وكان نتنياهو وجه بتعبئة جميع القوات العملياتية اللازمة لحماية اليهود الذين سيذهبون إلى حائط المبكى المجاور للمسجد الأقصى للاحتفال بعيد الفصح غدا الأربعاء ولضمان سلامة اليهود.

وأعلن رئيس الوزراء في البيان، أنه بناء على نصيحة وزير الدفاع جالانت، ورئيس الأركان العامة هيرزي هاليفي، ورئيس جهاز المخابرات الداخلية الشاباك (الشاباك) رونين بار، ورئيس الشرطة يعقوب شبتاي، لن يتمكن "الزوار والسياح اليهود" من زيارة الأقصى حتى نهاية شهر رمضان.

من ناحية أخرى، ندد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، أحد الشركاء اليمينيين المتطرفين في الحكومة الائتلافية، بالقرار.

وبحسب الصحافة الإسرائيلية، قال بن غفير إن قرار إغلاق الأقصى أمام المستوطنين اليهود كان "خطأ فادحًا لن يجلب راحة البال" للمنطقة، وادعى أنه "لن يؤدي إلا إلى تصعيد التوترات بشكل أكبر".

زاد اليهود المتعصبون من دعواتهم لمداهمة الأقصى خلال عيد الفصح في الفترة من 5 إلى 13 أبريل.

كتب 15 حاخامًا يهوديًا متعصبًا رسائل إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، يطالبون فيها بالسماح للمستوطنين اليهود بالتضحية في المسجد الأقصى في عيد الفصح.