الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفارة فلسطين تحيي ليلة رمضانية وتهديها إلى ”الصامدين في القدس”

جانب من الأمسية
جانب من الأمسية

عقدت أمسية فنية فلسطينية، ضمن برنامج السهرات الرمضانية تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبـرا المصرية، بتنظيم من سفارة دولة فلسطين في القاهرة.

شارك بالحفل سفير فلسطين في مصر دياب اللوح، وشخصيات عامة وأعضاء بالبرلمان، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في مصر، والمستشارين الثـقافيين العرب، وممثلي الأحـزاب المصرية، وأمين سـر حركة فتح في مصر، ورئيـس وعضوات الهـيئة الإدارية لاتحاد المرأة الفلسطينية، وممثلي التنظيـمات الشعبية الفلسطينية وأبنـاء الجالية الفلسـطينية في مصر.

استهل الحفل بكلمة المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين ناجي الناجي، الذي أكد على حـرص السفارة الفلسطينية على الإبقاء على الحضور الثقافي والفكري والفني الفلسطيني في كافة المنـصات والمنابر، انتصارًا للحقيقة في مواجهة الأسـاطير الزائفة التي تحاول أن تروج لرواية مضـللة، مؤكدا بأن هذه الفعالية تأتي لتعكس استـراتيجية فلسطين ومسـاعيها من أجل ترسـيخ روايتنا الفلسطينية أمام محاولات المحتل الإسرائيلي المستميتة في سرقة كل ما هو فلسـطيني ومحاولة تهويد روافده الثقافية والفنية.

ونقل الناجي تحيات سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجـامعة العربية دياب اللوح، وعموم الجالية الفلسطينية في مصـر، إلى الأبطال الصامدين في مدينة القدس، مهديا الأمسيـة إلى مدينة القـدس وأبنائها المرابطين دفاعًا عن أرضها ومقدساتها.

وشكر الناجي وزارة الثقـافة المصرية ودار الأوبرا، مثمنًا حرص الشقيقة مصر على احتضان الفنون الفلسطينية بكافة أنواعها.

أحيا الأمسية فرقة كـورال عباد الشمس التابع لاتحاد المرأة الفلسطينية بقيادة الفنان أحمد صبري، بمجموعة من الأغنيات والأهازيج الفلسطينية الوطنية أبرزها "انثر كلماتك"،"ياماريا"، "مدينة الجـروح "،"ستي يا ستوت"،"وطني يعلمني"،"ميل على بلدي"،"دلـعونه"،"طاحت الخـيل "،"يافلسـطينية"،"يادنيا سمعانا"،"يا مزينة"،"أرضي عـم بتآسي "،"مريت بالشوارع"، "ولا في قلبي ولا عـنيا إلا فلسطين".

ختـمت الأمسية بفقـرات من الدبكة الشعبية الفلسطينية أحيتها فرقة كـنعان للثقافة والفنون الفلسطينية، عبرت عنها بستة لوحـات راقصة والتي ألهبت حـماس الحاضرين.