الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:33 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خان آميس».. معرض فني حر يجمع 25 فنانًا بدار الأوبرا

معرض خان آميس
معرض خان آميس

تحت رعاية الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، تستضيف قاعة زياد بكير بالمبنى الرئيسي للدار معرضًا فنيًا حرًا تحت عنوان “خان آميس”، في الفترة من 8 إلى 13 أبريل الجاري.

ويشارك في المعرض 25 فنانًا وفنانة من فئات عمرية مختلفة، يقدمون 60 عملًا فنيًا تتنوع فيه الأساليب والخامات المستخدمة بين اللوحات الزيتية والمائية والرصاص والتصوير.

ويهدف المعرض إلى إبراز دور المرأة كعنصر أساسي ومؤثر في المجتمع، وإلى تسليط الضوء على مواضيع مختلفة تتعلق بالحالة الإنسانية، من خلال استخدام التقنيات الفنية المختلفة، مثل البورتريه واللاند سكيب.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض في الثامنة والنصف مساء يوم السبت المقبل، بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية والفنية، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما قام رئيس الأوبرا، الدكتور خالد داغر، بمتابعة سير الأعمال الإنشائية في مسرح أوبرا الجيزة بالسادس من أكتوبر تنفيذا لتوجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني.

الذي يعد رافدا جديدا لمسارح الأوبرا المصرية لتقديم خدمة ثقافية وفنية لأهالي وأبناء مدينتي 6 أكتوبر وزايد والأحياء المحيطة بهما وما يجاورها من مناطق.