الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:09 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الآثار تفتتح سبيل أحمد أفندي سليم وقبة الخلفاء العباسيين بالقاهرة التاريخية

 سبيل أحمد أفندي سليم
سبيل أحمد أفندي سليم

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن افتتاح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار سبيل أحمد أفندي سليم بحي السيدة زينب، وقبة الخلفاء العباسيين بحي الخليفة، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال ترميمهما وتطويرهما.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، في بيانها، حضر الافتتاح كل من الدكتور أبوبكر أحمد عبدالله المكلف بتسيير أعمال قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، ومحمود عبد الباسط مدير عام مشروع القاهرة التاريخية، وعاطف الدباح مدير المكتب الفني للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

ومن جهته أوضح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى، أنه بعد الافتتاحات الأثرية اليوم يعد سلسلة استكمالا لما شهده قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار من افتتاحات عدة في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يؤكد اهتمام وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار بافتتاح مزارات أثرية جديدة للسائحين الوافدين إلى مصر.

ومن جانبه قال العميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار لمشروعات الآثار والمتاحف والمشرف العام على مشروع القاهرة التاريخية، أن أعمال الترميم التي تمت بسبيل أحمد أفندي سليم وقبة الخلفاء العباسيين جاءت فى إطار مشروع انقاذ مائة مبنى أثرى.

موضوعات متعلقة