الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:59 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. اعتقال جاك تيكسيرا المتهم بتسريب وثائق البنتاجون

أعلنت السلطات الأمريكية اعتقال جاك تيكسيرا، عضو جناح المخابرات بالحرس الوطنى الجوى لماساتشوستس، الذى سرب معلومات عسكرية للجيش الأمريكى على الإنترنت.

قال المدعي العام ميريك جارلاند، في بيان صحفي: "اليوم، احتجزت وزارة العدل جاك تيكسيرا، موظف في الحرس الوطني للقوات الجوية الأمريكية، فيما يتعلق بتحقيق في مزاعم الاستخراج غير المصرح به وتخزين ونقل معلومات سرية للدفاع الوطني".

وأشار جارلاند إلى أن الاحتجاز، الذي قام به مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط إنفاذ القانون، انتهى "دون وقوع حوادث"، وقال إنه سيتم النظر في القضية في محكمة مقاطعة ماساتشوستس.

وشكر جارلاند مكتب التحقيقات الفدرالي والمدعين العامين بوزارة العدل ووزارة الدفاع على "عملهم الدؤوب في القضية"، مشيرًا إلى أن التحقيق جار.

اعتقال جاك تيكسيرا

وفي وقت سابق قالت صحيفة نيويورك تايمز إن تيكسيريرا البالغ من العمر 21 عامًا، هو الذي شارك معلومات حول الجيش الأمريكي في مجموعة على الإنترنت.

الوثائق المسربة على الإنترنت تضمنت معلومات حول نقاط الضعف المحتملة في الدفاع عن أوكرانيا، التي تخوض حربًا مع روسيا، وعدد القوات الخاصة البريطانية التي يُزعم أنها تقاتل في البلاد.

تم الكشف عن التسريب لأول مرة عندما نشر بعض أعضاء المجموعة أجزاء من الوثائق في منتدى عام عبر الإنترنت.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقه إزاء التسريبات التي هزت البنتاجون في وقت سابق، وقال للصحافيين خلال زيارته لدبلن، "كما تعلمون، يجري تحقيق شامل مع مجتمع الاستخبارات ووزارة العدل و لقد اقتربوا من النهاية ".