الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل.. قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على القصر الرئاسي بالسودان

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، يوم السبت، السيطرة على القصر الرئاسي ومقر إقامة قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ومـطار الخرطوم الدولي.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان إنها استولت على مطارين آخرين في مدينة مروي والأبيض في الجنوب.

شهدت الخرطوم، صباح اليوم إطلاق نار مستـمر، في ظل توترات في البلاد.

وسمع دوي إطلاق نار في عدد من المنـاطق منها وسـط الخرطوم وحي بحري، يعتقد أن قوات الدعم السـريع تقف ورائها.

تصاعدت التوترات بين الـجيش السوداني وقوات الدعم السريع، شبه العسكرية، في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى تأخـير توقيع اتفاق مدعوم دوليًا مع الأحـزاب السياسية لإحياء التحـول الديمقراطي في البلاد.

ونشرت قوات الدعم السريع مؤخرا قوات بالقرب من بلدة مروي شـمال السودان. كما تظـهر مقاطع فيديو تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي يوم الخميس ما يبـدو أنه مركبات مسلحة من قوات الدعـم السريع يتم نقلها إلى الخرطوم، إلى الجنوب.

القوات شبه العسكرية انبثقت عن الـميليـشيات السابقة المعروفة باسم الجنجويد التي نفذت حـملة قمع وحشية في دارفور بالـسودان خلال عقود من الـصراع هناك.