الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:07 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. ضماد طبي يحول امراة لسمكة لهذا السبب

ضماد طبي
ضماد طبي

أثار علاج سيدة برازيلية، تبلغ من العمر 40 عاما، من الحروق حالة من الدهشة والجدل خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعدما لجأ الفريق الطبي إلى جلد السمكة للتخلص من أثارها المؤلمة، وفقا لما ورد بشبكة سكاي نيوز.

وكشف الفريق الطبي، أنه لجأ في علاج السيدة الأربعينية من الحروق بعدما تعرضت لانفجار عبوة الغاز أثاء قيامها ببعض الأعمال المنزليةالشاقة، مشيرا إلى قدرة جلد السمكة في علاج الحروق المزمنة نظرا لاحتوائه على مادة الكولاجين التي تساعد في التئام الجروح والإصابات الخطيرة، حيث إنه يزيد أهمية عن اللاصقة الطبية.

وأضاف الفريق الطبي، أن السيدة ماريا إينسيس كانديدو كانت من أوائل الأفراد الذين عالجوا بهذه الوسيلة من خلال الاعتماد على جلد سمك البلطي في علاجها، حيث كانت تعاني من جروح جسيمة بعد انفجار عبوة الغاز في الرقبة والقدمين والذراعين.

وتابعت السيدة البرازيلية، «كنت أعاني من ألم مبرح بالفعل وكانت بعض جراحي عميقة حقاً، عندما وضعوا الكريمات في جراحي بدا الأمر كما لو أنني أتعرض للتعذيب».

وأضافت: «أحببت العلاج وسأوصي به لأي شخص يعاني مثلي».

وكشفت ماريا أنها أفضل بنسبة 100 في المئة تقريباً لأن لصاقات السمك أحدثت فرقاً كبيراً في شفائها.

أظهر تحليل جلد البلطي أنه يحتوي على مستويات مثالية من الكولاجين من النوع الأول ودرجات عالية من الرطوبة، لذلك يستغرق وقتاً طويلاً حتى يجف.