الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نوادي المسرح الإقليمي تعرض «طقوس أسماك ميتة » في بورسعيد

مسرحية طقوس اسماك ميتة
مسرحية طقوس اسماك ميتة

قدم قصر ثقافة بورسعيد، أول عروض نوادي المسرح الإقليمي ببورسعيد هذا الموسم، وهي مسرحية "طقوس أسماك ميتة "، من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

يأتي ذلك ضمن فعاليات النشاط المسرحي بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

وتتناول مسرحية «طقوس أسماك ميتة » فترة تاريخية في بورسعيد منذ النكسة والتهجير حتى العودة، وهو يتحدث عن عائشة التي كانت ستتزوج ضاحي ثم ضاع في النكسة وراحت تبحث عنه -مثل إيزيس التي بحثت عن أوز وريس- طوال فترة التهجير بعيدا عن بورسعيد حتى وجدته بعد ظروف الحياة الصعبة خلال فترة النكسة ثم جاء النصر والعودة لبورسعيد.

المشاركون في المعرض

والعرض من تأليف أسامة المصري، سينوغرافيا وإخراج إبراهيم فهمي، وبطولة سلمى السيد، مريم السعيد، يوسف سامي، أماني أحمد، هنا خالد، آية وجيه، زينة أحمد، يوسف عادل، أحمد إبراهيم.

كما يشارك في العرض، علاء الدين عمرو، زياد فتحي، عبد الرحمن خالد، مها يوسف، محمد أبو النور، محمد ملوك، جنى ممدوح، أحمد مندور، سارة هاني.

مؤثرات صوتية شادي مصطفى، استعراضات فرقة بورسعيد الفنون الشعبية تصميم وتدريب محمد صالح.

أعضاء لجنة التحكيم

وشهد العرض أعضاء لجنة التحكيم، وهم المخرج أحمد عبد الجليل، أحمد نور الدين مصمم ديكور، إيمان سلامة عضو الرقابة على المصنفات الفنية، أحمد زيدان كاتب وشاعر، مروة ماهر مقرر اللجنة، الدكتورة جيهان المالكي مدير عام ثقافة بورسعيد.