الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفرقة القومية للفنون الشعبية تشعل الأجواء بساحة الهناجر.. صور

الفرقة القومية للفنون الشعبية
الفرقة القومية للفنون الشعبية

أشعلت استعراضات الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة المخرج هاني النابلسي، والتابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، الأجواء بساحة الهناجر.

يأتي ذلك في إطار برنامج "هل هلالك"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

إقبال جماهيري

وقد امتلأت جنبات المسرح بالجمهور الكبير، الذي فضل مشاهدة البرنامج واقفا، بدلا من المغادرة، كما فضل البعض افتراش أرض مسرح ساحة مركز الهناجر، لمشاهدة فقرات الليلة.

الفرقة القومية للفنون الشعبية

وقد شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بمجموعة من أشهر استعراضات الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة المخرج هاني النابلسي، إلى جانب عدد من الفقرات المميزة للسيرك القومي برئاسة الفنان وليد طه.

الشمعدان

قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية، مجموعة من أشهر استعراضاتها التي تميزت بها عبر تاريخها الفني، منها "الشمعدان، دبكة المجوز، أغاني البنات، فتوات قبلي، الحجالة، الحصان، أم الخلول، التنورة، المانبوطي".

السيرك القومي

وقدم أبطال السيرك القومي مجموعة من أروع الفقرات، التي تجذب الجميع، منها " الكرابيج، المطبخ الصيني، الأنتيبوت، الدودة الشقية، الساحر، المهرج، الجونجلير، التوازن" .

وسوف تقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية حفلتها مع السيرك القومي غدا السبت، وأيضا تقدم القومية للفنون حفلة يوم الأحد المقبل مع فرقة رتيبة الحفني لذوى الاحتياجات الخاصة .

يذكر أن برنامج "هل هلالك ٧" يقام فى الثامنة والنصف مساء يوميا، حتى ٢٢ رمضان الموافق ١٣ أبريل، ومفتوح مجانا للجمهور كخدمة فنية وثقافية للمواطن المصري .