الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:22 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما الفرق بين حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية؟.. هيئة الدواء توضح

هيئة الدواء
هيئة الدواء

يختلف الكثير بين حساسية الأنف والتهابات الجيوب الأنفية، إذ أن هيئة الدواء المصرية تقوم بتوضيح هذا الفارق بين الكثير من المصابين بهذا النوع من الأمر، بالإضافة إلى وضع إرشادات وقواعد من أجل التعامل مع فئة مرضي الحساسية والجيوب الانفية.

في هذا الصدد.. استعرض هيئة الدواء المصرية، اليوم الأربعاء، الفارق بين حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية، موضحة أن "حساسية الأنف" تظهر في حالة التعرض لأي مثير يؤدي إلى ظهور أعراض زي الرشح بشكل مستمر عند المؤشرات الاولي للإصابة بـ"البرد".

تابعت "الهيئة"، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "التهاب الجيوب الأنفية" تظهر أعراضه نتيجة وجود عدوى فيروسية، والتي يتمركز مفهومها حول أحد انماط الأمراض المُعدية تُسببها الفيروسات التي تأخذ شكل محفضي يحتوي بداخله على المادة الجينية وتتميز عن البكتيريا بصغر حجمها.

لفت "الهيئة" إلى أن "المضادات الحيوية" تستخدم لمعالجة العدوى الناتجة عن الإصابة البكتيرية فقط، ولا تستخدم لمعالجة الإصابات الناتجة عن الفيروسات، مثل: "معظم التهابات الحلق، والسعال، ونزلات البرد، والإنفلونزا، أو التهاب الجيوب الأنفية الحاد".​