الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:39 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاستعدادات لعملية زراعة عدسة العين الصناعية.. الدواء توضح

جراحة العين
جراحة العين

تسعى هيئة الدواء المصرية، لوضع الكثير من المعايير والإرشادات في جميع الشؤون الصحية المختلفة، وبذلك هناك بعض النصائح من قبل الهيئة حول كيف يتم التحضير لعملية زراعة عدسة العين الصناعية؟

في هذا الصدد استعرضت هيئة الدواء المصرية، بعض النصائح حول كيفية التحضير لعمليات زراعة العدسات للعين الصناعية، وذلك عن طريق التوقف عن استخدام الأسبرين والأدوية التي تزيد سيولة الدم قبل العملية، وبذلك سيتم باستشارة ومتابعة "الطبيب المعالج" عن طريق التحاليل التي يتم إجراءها قبل العملية.

تابعت "الهيئة في بيان له، أنه في حالة "احتياج المريض" إلى مسكن خفيف للألم في الأسبوع السابق للعملية، فبالتالي ينصح الطبيب المعالج أو المتخصصة بالأمر إلى استخدام "الباراسيتامول"، مشددة على أنه لا ينبغي أكل أو شرب أي شيء في صباح اليوم المحدد لإجراء العملية، ويجب استشارة الطبيب المعالج قبل تعاطي أي أدوية قبل الجراحة.

واصلت أن المريض سيحتاج عقب أجراء العملية مباشرًا إلى الراحة في المنزل لعدة أيام، وبذلك لابد من اتباع تعليمات الطبيب بعدم التدخين قبل وبعد العملية، منوهًا إلى أن جراحات المدخن تستغرق وقتا أطول للالتئام عن غيره، كذلك قد يتعرض المدخن لبعض مشكلات التنفس في أثناء الجراحة.​