الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:37 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: ارتفاع أسعار البترول العالمية تُحفز الشركات على حفر الآبار

وزير البترول
وزير البترول

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن أهمية إيجاد حلول ابتكارية والاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد وتسهيلات العمليات المتاحة بالمناطق البترولية ومنها منطقة سيناء.

دعم التعاون بين الشركات

وأضاف وزير البترول خلال اللقاء الدوري للجنة تطوير وزيادة المعدلات الحالية لإنتاج الزيت الخام والذى ضم شركات بتروزنيمة وبتروسيناء وبترو شدوان ومنطقة جنوب ملك بمنطقة سيناء البترولية، أن مناطق الامتياز بهذه الشركات لازال لديها احتمالات بترولية مؤكدة تحتاج لمزيد من دعم التعاون والتنسيق المستمر بين هذه الشركات.

كما نوه أيضًا على أهمية الاجتماعات التي تتم لمناقشة تطوير وزيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام ، والتواصل المباشر بين كافة أطراف منظومة الإدارة والعمل والإنتا.

زيادة إنتاجية الشركات

وتابع قائلًا: « في ظل ما تسفر عنه من حلول، مشيرًا إلى أن هذه الاجتماعات تعمل على تحديد الأولويات لتحقيق التكامل اللازم والذى ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية الشركات والتغلب على التحديات القائمة أو التي تطرأ».

البحث عن الآبار

وأوضح الوزير أن المرحلة الحالية بما تشهده من ارتفاع أسعار البترول العالمية تمنح حافزًا قويًا لدى الشركاء لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر مزيد من الآبار ومن ثم زيادة الإنتاج.