الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:40 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساعة الصفر حانت».. باحث سوداني يكشف مفاجأة بشأن قوات الدعم السريع

قوات الدعم السريع في السودان
قوات الدعم السريع في السودان

كشف الرشيد المعتصم، الباحث بمركز الخرطوم للحوار، تفاصيل جديدة عن المعارك الدائرة بين قوات الجيش السوداني وعناصر الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حمدتي"، موضحا أن قيادة الدعم السريع لا تسيطر على قواتها في الميدان، التي لم تسمع حتى بالهدنة المتفق عليها بين أطراف النزاع.

وأضاف المعتصم، في مداخلة هاتفية أجراها من الخرطوم، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء: "قوات الجيش السوداني تحقق مكاسب على الأرض وسط العاصمة الخرطوم"، متابعا: "هناك دعم كبير جدا تحشده القوات المسلحة من الجنوب والشمال والغرب نحو العاصمة"، مشيرا إلى أن "ساعة الصفر قد حانت" وسط الدعم الشعبي الجارف للجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع.

وواصل الباحث بمركز الخرطوم للحوار: "قوات الدعم السريع مشتتة الآن وتبحث عن الطعام والمأوى وبعضهم فقد الذخيرة والبعض الآخر ترك أسلحته ومدرعاته وملابسه في الخلاء والمزارع"، مردفا:"هناك عناصر مازالت تقاتل في منطقة حي المطار، حيث يوجد أسرى من أسر موظفي الدولة وبعض الضباط، لم يتم أسرهم في ميدان المعركة وإنما كانوا جيرانا لعناصر من الدعم السريع".

وأكمل: "قوات الدعم السريع تمردت على الجيش السوداني وخانت عهدها مع الشعب، ووقفت ضد البلاد وأهلها"، لافتا إلى وجود انشقاقات داخل قوات الدعم السريع.