الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو مكسل تشتغل».. نصائح لاستعادة النشاط والعودة لروتين العمل

العودة للعمل- موقع مجلة forbes
العودة للعمل- موقع مجلة forbes

بعد الانتهاء من الإجازات والعودة للعمل مرة أخرى، قد يشعر العديد من الأشخاص بالكسل والتعب، وعدم القدرة على تنفيذ المهام المطلوبة منهم أثناء العمل، وتأجيلها للغد، مما يؤدي لتراكم المهام عليهم، لذلك يبحثون عن طرق لتخفيف الحمل واستعادة الحيوية.

ويستعرض لكم موقع "الطريق"، خطوات بسيطة لاستعادة الطاقة والحيوية من جديد عند العودة لروتين العمل بعد الإجازة، وفقا لما ورد بمجلة "forbes".

طرق سهلة للانتظام في العمل:

الاستيقاظ مبكرا

يعتبر الاستيقاظ في الصباح الباكر من أهم الأمور الضروري، التي ينصح بها، لكي يستطيعوا العمل بكل حيوية ونشاط، ويفضل البدء بممارسة التمارين الرياضية بعد الاستيقاظ مباشرة، والالتزام بتناول وجبة الإفطار ومع كوب من المشروبات الصباح الصحية، لأنها تمد الجسم بالطاقة للأزمة، ويكون مستعدا للذهاب للعمل مرة أخرى.

عقد اجتماع مع فريق العمل

لا بد من عقد اجتماع مع فريق العمل عند العودة من الإجازة "لاستخلاص المعلومات"، لكي يعطي للموظفين فرصة لتذكر كل المهام المفقودة منهم خلال فترة العطلات، لذلك يصبح هذا الاجتماع فرصة ذهبية، لتحديد أهم الأولويات، التي يجب العمل عليها خلال الأيام القادمة.

تحديد الأهداف

بعد الانتهاء من فحص رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة، يفضل تجهيز ورقة لتحديد الأهداف الأسبوعية، حتى يستطيع الموظفون سرعة تحقيقها على أرض الواقع مع قدوم الفترة القادمة.