الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشروبات طبيعية تساعدك على حرق الدهون

رشاقة-ياندكس
رشاقة-ياندكس

بعد الانتهاء من شهر رمضان، وقضاء فترة العيد، قد تشعر بعض الفتيات بزيادة في الوزن، بسبب الإكثار في تناول كحك وبسكويت العيد، لأنه ملء بالسعرات الحرارية، لذلك تبحثن عن طرق للتخلص من زيادة الوزن، فهناك عدة خطوات لإنقاص الوزن.

تقدم الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، بعض النصائح للتخلص من دهون البطن، مع زيادة في التمثيل الغذائي.

خل التفاح

يعد خل التفاح من أهم المشروبات الصحية، الذي يساعد على خسارة الوزن، لأنه يتمتع بالعديد من المزايا، ومنها تحسين الهضم، لاحتوائه على حمض الأسيتيك، لذلك يحجب الإنسان من زيادة الوزن، ويتم من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من المسحوق العضوي غير المصفى، ووضعه مع الماء، وضيفي كمية قليلة من العسل الخام، ويمكنك تناولها، وتساعدك على إنقاص الوزن، ويمنحك الشعور بالشبع.

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، لأنه يصنع من الأوراق غير المخمرة، لذلك يساعد على التركيز، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والتي تتم من خلال تناول من 3 إلى 5 أكواب على مدار اليوم، حتى يمنح الجسم الشعور بالإشباع.

ماء الليمون

تنصح بشراب ماء الليمون، لأنه من أكثر الوصفات الطبيعية الصحية، للتغلب على زيادة وزن إضافي، وتتم من خلال مزج كل من عصير الليمون بكوب من الماء، وتناوله، حتى تحصل على مزايا عديدة من هذا المشروب، بالتالي يعمل على حرق دهون البطن، مع زيادة التمثيل الغذائي، بالإضافة لترطيب الجسم، ويحافظ على خلايا الجسم من التلف.