الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القباج: تطوير منازل قرية «الدير» ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تطوير منازل قرية الدير بمدينة إسنا بجنوب بالأقصر، بالشراكة مع مؤسسة "إي أف جي هيرماس"، وذلك في إطار مبادرة المشروع الرئاسي "حياة كريمة".

وأوضحت القباج أنه تم الانتهاء من تطوير 160 وحدة سكنية، بإعادة إعمار وتطوير البنية التحتية لمنازل قرية الدير، إحدى قري "حياة كريمة".

كما أوضحت القباج أن التدخلات الاجتماعية والمساعدات النقدية بقرية الدير لخدمة ما يزيد عن على 33 ألف نسمة، وذلك من خلال وفير خدمات طبية، و إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب، بالإضافة إلى توفير وإنشاء شبكة صرف صحي جديدة، و محطة رفع لخدمة 15,000 نسمة، وذلك للحرص علي التوسع في الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد محمد حسين الجبالي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أنه بالتعاون مع مؤسسة "إي أف جي هيرماس" للأعمال الخيرية، تم إنشاء أكاديمية العلماء الصغار والمتخصصة في تعليم الأطفال بطريقة «المنتسوري»، وحضانة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج في الأقصر.

كما أكد أن مبنى أكاديمية العلماء الصغار يعد من المشروعات الخضراء الذكية، وأنة يدار من خلال محطة للطاقة الشمسية.

كما تقوم الأكاديمية بتنفيذ برامج تدريبية لتعليم وتنمية مهارات الأطفال ذوي الإعاقة، وتدريبهم على أيدي متخصصين، لتفعيل الوعي لديهم، وتنمية طرق التعايش مع البيئة المحيطة.