الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة السودانية» تكشف أعداد الوفيات والمصابين حتى الآن «فيديو»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتورمحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة الصحة السودانية، عن الوضع الصحي في السودان وأعداد الوفيات والمصابين، بعد الهدنة القائمة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بوساطة أمريكية.

وقال في مداخلة هاتفية أجراها عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من العاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم الثلاثاء، إن الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أدت إلى خروج 34 مستشفى في القطاعين العام والخاص عن الخدمة، منوها بأنه تم تسجيل 2112 إصابة، و151 حالة وفاة موثقة، منها 25 وفاة من العسكريين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة السودانية، أن المراكز الصحية العاملة 24 مركزا من أصل 30 مركزا، وهناك 51 مركزا للإسعافات الأولية، من أصل 81 مركزا صحيا، تقدم الخدمة على مستوى الاختصاصيين، مردفا: "استفندنا من الهدنة في إعادة الإمداد المائي والكهربائي لعدد من المستشفيات المتوقفة عن العمل، ونقل المواد الغذائية للكوادر العاملة، وتوفير مخزون من الأكسجين والمستلزمات الطبية".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة السودانية، إلى أن القطاع الصحي في السودان يعاني من نقص في الكوادر الطبيبة من الاختصاصيين والعاملين خلال الأزمة الحالية، مشيرا إلى أن المستشفيات تعمل حاليا بالحد الأدنى من الكوادر الطبية.

موضوعات متعلقة