الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال الصيفية يوم الجمعة المقبل

غلق وفتح المحال
غلق وفتح المحال

تبدأ وزارة التنمية المحلية، في جميع أنحاء محافظات مصر في تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الصيف يوم الجمعة المقبل 28 أبريل، وذلك وفقا للقرار الوزاري 456 لسنة 2020، في إطار تطبيق التوقيت الصيفي.

تبدأ المحال والمولات التجارية العمل صيفا في تمام 7 صباحًا، حتى 11 مساءً، بدلا من 10 مساءً، وفقا لمواعيد الغلق في الشتاء، ما عدا المطاعم والكافيهات يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

أما بشأن المطاعم والكافيهات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، بدلا من 12 منتصف الليل، وفقا لمواعيد الغلق في الشتاء مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل، بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

أما بالنسبه للورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، يتم العمل يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، بدلا من 6 مساء في الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ويستثنى من تلك المواقيت، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.