الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:30 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن»: 250 مليون جنيه لدعم أسر الشهداء والمصابين بشمال سيناء

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، أن الوزارة تحرص على حماية وتنمية محافظة شمال سيناء، وتقديم كل سبل الدعم لأهالى سيناء.

تقديم 200 مليون جنيه لأكثر من 700 شهيد

وتابعت" القباج"، خلال كلمتها باحتفالية سيناء أولا، والمنعقدة بجامعة سيناء بالعريش بمشاركة فرق جامعات محافظات منطقة سيناء والدلتا وبحضور عدد من الوزراء والمحافظين، أنها تبذل قصارى جهدها مع صندوق رعاية وتكريم أشر الشهداء لتقديم 200 مليون جنيه، لأكثر من 700 شهيد.



وأضافت"القباج"، أنه خلال إدارة مستحدثة بالوزارة تم حصر الشهداء المدنيين وتقديم الدعم لهم، وتوفير الدعم لأسر 995 شهيدا مدنيا، فضلا عن المصابين حيث تم إنفاق ما يزيد عن 250 مليون جنيه لدعم الأسر.

توفير رعاية لأسر الشهداء

وأشارت "القباج"، إلى أن الوزارة توفر رعاية اجتماعية للأسر، كما أنها توفر فرص عمل وإسكان اجتماعي وتوفير كل ما تحتاجه أسر الشهداء، لافتة إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وبرامج الحماية الاجتماعية التى اطلقها لحماية الأسر المتأثرة بالحرب على الإرهاب فى سيناء وظروف سيناء مثل الصيادين أو السائقي.

تكافل وكرامة

وتشير إلى أن الوزارة تدعم من خلال برنامج تكافل وكرامة 87 مليون جنيه سنويا، ما بين 37 ألف أسرة من شمال سيناء والشيخ رويد ورفح كما يتم تقديم المساعدات واعادة تسكينها، سواء دعم نقدى أو عينى من خلال حفر الآبار وإعادة ترميم المنازل أو إذا كان توفير حزم غذائية وتوفير الدعم وتكافؤ الفرص.


وقدمت" القباج"، الشكر إلى محمود راتب، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، على استضافة المهرجان فضلا عن أنشطة صندوق مكافحة الإدمان ومعارض ديارنا، مستعرضة الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال الجامعات.