الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المالية» تعلن موعد تلقي طلبات الشركات المصدرة للانضمام لمبادرة «السداد النقدي الفوري»

محمد معيط- وزير المالية
محمد معيط- وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه يجرى تلقي طلبات الشركات المصدرة التي استوفت مستنداتها بالفعل للانضمام للمرحلة السادسة من مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين، اعتبارا من 7 مايو المقبل حتى 11 مايو 2023.

وأضاف الدكتور محمد معيط، أنه سوف يتلقى طلبات الشركات الأخرى التي ما زالت تعمل على استيفاء شروطها خلال الفترة من 17 حتى 31 مايو المقبل، على أن يتم تحديد 3 فترات يتم من خلالها صرف مستحقات الشركات المصدرة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة.

وأوضح وزير المالية، أن الفترة الأولي سوف يتم الصرف بها يومي الخامس والسادس من شهر مايو المقبل، وتقدمت بطلباتها خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو المقبل، وتلك المرحلة للشركات التي تم استيفاء مستنداتها بالفعل، أما الفترة الثانية التي يتم الصرف بها سوف تكون من 19 حتى 20 من شهر يوليو المقبل، وهذه أيضًا للشركات التي تم استيفاء أوراقها وتم تقديم أوراقها خلال الفترة من 17 حتى 31 مايو المقبل.

في حين أوضحت الوزارة أنه يتم الصرف في الفترة الثالثة خلال الفترة من 2 إلى 3 أغسطس 2023، لتلك استوفت أوراقها وتقدمت بطلبات خلال الفترة من 17 حتى 31 مايو المقبل، وجميعا في حدود الـ 10 مليارات جنيه كما أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم.

موضوعات متعلقة