الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التضامن: «أنت أقوى من المخدرات» ساهمت في زيادة الطلب علي العلاج 400% حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط

الأعلى للثقافة يناقش «آفاق جديدة في البحث اللغوي المعاصر»

الأعلى للثقافة
الأعلى للثقافة

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، ندوة نقدية لمناقشة كتاب «آفاق جديدة في البحث اللغوي المعاصر» الصادر عن دار المعرفة الجديدة، للدكتور محمود نحلة، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصر الأربعاء المقبل.

يدير الندوة الناقد الدكتور أحمد درويش أستاذ النقد الأدبي والأدب المقارن والبلاغة بجامعة القاهرة.

المشاركون في الندوة

ويناقش الكتاب، كل من، الدكتورة جوى صابر، والدكتور مدحت عيسى مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، و والدكتور محمد العبد، و والدكتورة فاطمه الصعيدي رئيس اللغة العربية بكلية الآداب جامعة حلوان، والدكتورة سحر شريف أستاذة بقسم اللغة العربية بكلية الآداب -جامعة الإسكندرية.

اللغة العربية

يدخل كتاب "آفاق جديدة في البحث اللغوي المعاصر" في دائرة اهتمام الباحثين في مجال اللغة العربية بشكل خاص والدارسين للتخصصات ذات الصلة بوجه عام لما يحتويه الكتاب من موضوعات ودراسات هامة في اللغويات.

ويقع الكتاب في نطاق تخصص علوم اللغة العربية ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل، البلاغة اللغوية والأدب العربي والشعر والنثر وغيرها من الموضوعات اللغوية التي تهم الدارس في هذا المجال.

موضوعات متعلقة