الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاده.. اعرف سر وفاة نور الشريف الذي لم يعلمه

الفنان نور الشريف
الفنان نور الشريف

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير نور الشريف، الذي ترك وراءه مسيرة حافلة من الأعمال التي لا يمكننا أن ننساها حتى الآن، إلى قصة حبه مع الفنانة بوسي التي التي تحدث عنها العالم بأكمله.

وفي السطور التالية نرصد لكم بعض الحكايات في حياة الفنان نور الشريف.

قصة حب نور الشريف وبوسي

تزوج الفنان نور الشريف عام 1972 بالفنانة بوسي بعد قصة حب كبيرة شهد عليها الوسط الفني، وأنجب منها ابنتيه سارة ومى ولكن هذه القصة مرت بعدة مشاكل منها طلاقهما عام 2006 لأسباب لم يتم الإعلان عنها واستمر الطلاق لمدة 9 سنوات وعادا عام 2015 مرة أخرى بعد مرضه.

السر الذي توفى نور الشريف وهو لا يعلمه

قالت الفنانة بوسي قبل ذلك في لقاء تليفزيوني، أنها أخفت عن نور الشريف خبر إصابته بسرطان الرئة وأخبرته أنه مصاب فقط بالتهاب رئوي، وذلك خوفًا منها أن يصاب باكتئاب وتتأثر حالته النفسية واستجابته للعلاج، مضيفة أنها كانت تعتقد أنه سيشفى منه لأنه أصيب قبل ذلك بتجمع ماء على الرئة وشفى منه.

نجوم تتلمذوا على يد الأستاذ نور الشريف

كان الفنان نور الشريف يحرص دائمًا على تقديم الوجوة الجديدة في جميع أعماله الفنية، وأصبحوا جميعًا نجوم صف أول حاليًا، أبرزهم: أحمد صفوت، أيتن عامر، حسن الرداد، دينا فؤاد، إيمان العاصي، أحمد العوضي، إيناس كامل، أحمد زاهر، وغيرهم من الفنانين.

أهم أعمال الفنان نور الشريف

ترك الفنان نور الشريف وراءه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية العالقة في أذهان الجمهور حتى الآن، ومن أهم الأعمال التي قدمها على مستوى السينما، فيلم "حبيبي دائمًا" الذي شاركته فيه زوجته بوسي، و"الحفيد" مع ميرفت أمين، "العار" مع حسين فهمي ومحمود عبد العزيز، "عمارة يعقوبيان" مع عادل إمام،

أما على مستوى الدراما، فقدم بعض المسلسلات التي يتم عرضها حتى الآن، أبرزهم: مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع عبلة كامل، و"عائلة الحاج متولي" مع أمينة زكي، "الدالي" بأجزائه الثلاثة مع سوسن بدر.

وفاة الفنان نور الشريف

وفي يوم 11 أغسطس عام 2015، توقف قلبه عن العمل بشكل منتظم وتم نقله إلى إحدى المستشفيات وبعد 3 ساعات فقد من دخوله المستشفي، انتقل الفنان نور الشريف إلى رحمة الله عن عمر يناهز 69 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.