الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:13 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالم يعود للخلف.. متحور «أركتوروس» ينذر بعودة الكمامات من جديد

أركتوروس-سوشيال
أركتوروس-سوشيال

في الوقت الذي تستمر فيه الدولة من بذل المجهودات لمواجهة فيروس كورونا، يدق خطر جديد على العالم بمتحور جديد يسمى "اركتوروس"، الذي يثير القلق في العالم بالعودة لارتداء الكمامة مرة أخرى.

العودة لارتداء الكمامات

وتعليقا على ذلك، قال العديد من الأطباء والخبراء في بريطانيا، إن لوقف انتشار فيروس كوفيد "أركتوروس" الذي يعد سريع العدوى، يجب ارتداء الكمامات مرة أخرى، وذلك وفقا ما نقلته صحيفيه "ميرور".

وأضاف، الخبراء البريطانيين، أن المتغير ينتشر في جميع أنحاء العالم، موضحين بأن الهند إعادة تطبيق قوانين ارتداء الكمامات مرة أخرى لهذا السب.

يرتفع في استراليا

وتابع، الخبراء، أن كوفيد "أركتوروس" يرتفع بنسبة كبيرة في دولة استراليا، موضحين بأن رؤساء المنظمات البريطانية يراقبونه عن كثب.

العالم يعود للماضي

ومن جانبه، قال رئيس منظمة SAGE المستقلة، البروفيسور "ستيفن غريفين"، إنه يجب العودة إلى إجراء الفحوصات، وارتداء الكمامات الوقائية بانتظام، وبالتالي قد يبدو أن العالم يعود للماضي، قائلا: "الحقيقة أن الفيروس استمر في إلحاق الضرر، لأن الأشخاص الأقل قدرة على التأقلم يستمرون في المعاناة".

التركيز على المخاطر الفردية

وأضاف، غريفن، في صحيفة "ميل أونلاين"، أن يجب التركيز على المخاطر الفردية وتؤدي إلى الانتشار وهذا لغياب تخفيف التدابير على مستوى السكان، مشيرا إلى أن يجب تتصرف الحكومة في توعية المواطنين ليتمكنوا من العيش مع كوفيد.

المنظمات تسيطر على الهند خوفا من انتشاره

وأكد "غريفن"، أن الأشخاص الضعفاء سيستمرون في اتخاذ الاحتياطات اللازمة والتي منها ارتداء الكمامات الوقائية، بالإضافة إلى أن المنظمات العالمية لازالت تراقب المتحور الجديد "اركتوروس"، لذلك بدأت المنظمات سيطرتها على الهند خوفا من انتشاره عالميا.