الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بذور الدمار».. فريدريك وليم إنغدال يرصد الأجندة الخفية للتلاعب بالجينات

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا عن دار كنعان للدراسات والنشر في سوريا، كتاب «بذور الدمار.. الأجندة الخفية للتلاعب بالجينات»، للمؤلف فريدريك وليم إنغدال، ومن ترجمة أدهم وهيب مطر.

وبحسب الناشر، تدور الأجزاء الخمسة للكتاب حول مشروع كانت قد قامت بتنفيذه نخبة اجتماعية سياسية صغيرة، تركزت بعد الحرب العالمية الثانية في العاصمة الأمريكية "واشنطن".

منظومات القيم الأخلاقية

وفضح الكتاب فور صدوره أولئك الذين ألغوا الحدود، ومنظومات القيم الأخلاقية والإنسانية، من أجل التحكم بثروات العالم وحكوماته، وبحياة البشر والاجناس الإنسانية، وعلى رأسهم مؤسسة "روكفلر".

وكما جاء في بيان جورج كينان، مسؤول التخطيط في الإدارة الأمريكية عام 1984، فإنها قصة قلة قليلة من الأشخاص الذين سيطروا على الموارد ومقالب السلطة في عالم ما بعد الحرب.

الوثيقة الأولى

ويعد هذا الكتاب بمنزلة الوثيقة الأولى والأهم في فضح مرامي وأطماع تلك النخب وأساليبها، على مدى قرن كامل من الحرب، وقد تمحورت حول السياسة النفطية الأنجلو-أمريكية والنظام العالمي الجديد.

محتويات الكتاب

ينقسم الكتاب إلى عدة فصول، وهي: بدايات سياسية، وجاء فيه "واشنطن تطلق ثورة الكائنات المعدلة ووراثيًا"، و"الثعلب يحرس قن الدجاج".

ويشمل خطة روكفلر، وجاء فيه "المخادع ديك نيكسون وروكفلر الأكثر خداعًا"، و"المذكرة السرية للأمن القومي الأمريكي"، و"أخوّة الموت"، و"دراسات الحرب والسلام المصيرية".

ويضم الكتاب، خلق الأعمال الزراعية، وجاء فيه "روكفلر وهارفارد يخترعان الثورة الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية"، و"الغذاء هو القوة".

كذلك إطلاق بذور الكائنات المعدلة وراثيًا، جاء فيه "ثورة في الغذاء العالمي"، و"العراق يحصل على بذور الديمقراطية الأمريكية"، "زرع حديقة المسرات الأرضية".

وختاما، التحكم بالسكان، وجاء فيه "المدمرون، الخونة، مبيدو النطاف"، و"ذعر إنفلونزا الطيور والدجاج المعدل وراثيًا"، و"معركة هرمجدون الوراثية: التدمير وبراءات الاختراع".