الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

كتاب جديد يرصد مئوية قيثارة دمشق «نزار قباني»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثاً عن دار سويد للنشر في سوريا، ومن توزيع دار ميتافيرس برس للنشر والتوزيع بالإمارات، كتاب «نزار قباني .. قيثارة دمشق» للمؤلفين: الدكتور محمد رضوان الداية، الدكتورة مانيا سويد، ونضال قوشحة.

مئوية نزار قباني

وبحسب الناشر، تحل هذا العام الذكرى المئوية لولادة شاعر العروبة والوطن، الشاعر السوري الراحل نزار قباني، وبهذه المناسبة تصدر دار سويد هذا الكتاب للاحتفاء بمئوية الشاعر، والاحتفاء بربع قرن على رحيله منذ ربيع عام 1998م.

حياة نزار قباني

ويسرد الكتاب حياة الشاعر الراحل نزار قباني ودوره الكبير في الأدب العربي، وعلاقاته في الوسط الفني والثقافي والاجتماعي والأدبي، حيث أن أساطين الفن في القرن العشرين تغنوا بقصائده.

ويقدم الكتاب دراسة تحليلية لقصيدة "ترصيع بالذهب على سيف دمشقي" الشهيرة لقباني، وقصيدة معارضة شعرية لها كتبها الدكتور محمد رضوان الداية بعنوان "نزارية".

ويضم الكتاب بحثا آخر بعنوان "من نزار وعنه" بقلم الأستاذ نضال قوشحة، حيث تناول فيه بعض الشهادات التي قالها كبار أهل الأدب والفن عن نزار قباني، سواء في حياته أو بعد رحيله.