الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:14 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الصحة يكشف استعدادات الوزارة لموسم الحج هذا العام.. فيديو

الحج هذا العام
الحج هذا العام

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، استعدادات الوزارة لموسم الحج هذا العام، قائلا إن هناك مجموعة من الاشتراطات الصحية وضعتها وزارة الصحة، لكي يتبعها المقبلين على أداء المناسك وفريضة الحج، وأن يؤدوها بشكل آمن للحفاظ على سلامتهم الصحية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك اشتراطات إجبارية وضعتها السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في اكتمال جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد 19".

اقرا أيضًا: الصحة: لدينا 9 فرق طبية لتوعية الحجاج المصريين.. فيديو

وأوضح "عبد الغفار"، أنه يجب أن يكون الفرد قد حصل على التطعيم خلال الـ 6 أشهر الماضية، بالإضافة إلى التطعيم ضد التهاب السحالي، ولم يفت عليه أكثر من ثلاث سنوات، إلى جانب تقديم شهادات " QR code" الخاصة بلقاح "كورونا"، وشهادة تطعيم الالتهاب السحالي.

وواصل أن التطعيمات موجودة في جميع الوحدات والمستشفيات الصحية، منوها بأن يجرى عمل كشف طبي للمقبلين على أداء مناسك الحج، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الموانع الصحية تمنع الحجاج من السفر، ومن ضمنها مرضى الفشل الكلوي، ومرضى السدة الرئوية، والحوامل سواء خلال الأشهر الأولى من الحمل، أو الأخيرة، والتليف الكبدي، والأورام، والمراحل المتقدمة من أمراض القلب.