الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:49 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها التريند.. ماذا يحدث عند إضافة الملح إلى القهوة الصباحية؟

القهوة
القهوة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، اقتراح بإضافة الملح إلى القهوة الصباحية، إذ يتم وضع رشة من الملح كبديل مثالي للسكر، بدعوى أنها تقضي على مرارة البن وتبرز طعمه الرائع.

تفاعل النشطاء مع هذا الاقتراح فقد ادعى البعض أن الأمر له أساسا علميا، إذ إن كلوريد الصوديوم الموجود في الملح له دور في القضاء على مرار الأطعمة والمشروبات.

بحسب موقع العربية، فإن العلماء أجروا بحثا منذ عام 199، يثبت قدرة كلوريد الصوديوم الموجود في ملح الطعام في القضاء على مرارة الطعام، لذلك يمكن استخدامه في القهوة بدلا من السكر للقضاء على مرارة البن.

وأظهر البحث أنه عندما استخدم العلماء المكونات الحلوة مع المالحة مثل السكر والملح، تبين أن الملح يعزز من حلاوة الطعام ويقضي على المذاق المر.

ونصح البحث باستخدام رشة بسيطة من الملح، ولا ينبغي الإفراط في تناوله، لكونه أمرا خطرا على الصحة، لذلك ولأن القهوة تكتسب المذاق المر بعد تحميصها ينبغي إضافة رشة من الملح عليها بدلاً من السكر.

يذكر أن هناك عددا من الدول تستخدم الملح في القهوة بدلا من السكر، مثل السويد وفيتنام، إذ يقوم الناس هناك بإضافة حبتين من الملح إلى القهوة بالحليب، للحصول على مشروب خال من المذاق المر، كما أن أفراد البحرية الأمريكية كانوا يتناولون القهوة مع الملح، خلال الحروب الكبرى لعدم وجود وسائل تحلية.

اقرأ أيضا: دراسة: القهوة غير المحلاة تجعلك أقل عرضة للموت المبكر