الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:14 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تضبط تاجر عملة بالسوق السوداء فى القاهرة

عملة أجنبية
عملة أجنبية
القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأحد، من إلقاء القبض علي أحد الأشخاص الذي يقيم بمحافظة الدقهلية، أثناء قيادته سيارة أجرة، وبحوزته مبالغ مالية لعملات مختلفة محلية وأجنبية وهاتف محمول.

وبمواجهته أقر وإعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار في العمله خارج نطاق السوق المصرفية مما دفع الأجهزة الأمنية بالقبض عليه لتجارته الغير مشروعة، وأثناء فحص هاتفه المحمول وتفريغة قد تبين وجود محادثات شات بينه وبين آخرين تؤكد نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار فى النقود الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية والبنوك المصرية.

مما ذكر خبراء قانون الأموال إن قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، تم تعديله للحد من عمليات الاتجار فى العملة وتوقيع العقوبة على اي شخص يتداول بنشاط بيع العملة الأجنبية خارج البنوك او المصارف الرسمية، التى قد تؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري.


وقد ذكرت المادة 126 من القانون المشار إليه، أن العقوبة قد تبدء بالحبس لمدة ستة أشهر وحتي ثلاث سنوات، وبغرامة أيضا مليون جنيه وحتي قد تصل الي 5ملايين جنيه تطبق علي اي شخص تسوي له نفسه بتلاعب بالسوق والأقتصاد المصري ببيع النقود الأجنبية في السوق السوداء.

أقرا أيضا: السجن المشدد 10 سنوات لشقيقين بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص بسوهاج