الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل موعد الامتحانات.. إليك طرق لتخفيف التوتر

تخفيف التوتر
تخفيف التوتر

مع اقتراب فترة الامتحانات، يبدأ الكثير من الطلاب في البحث عن طرق للتغلب على التوتر وأزمات الصحة العقلية التي تصيب الفرد مع وقت الاختبار، ما قد يؤثر عليهم تأثيراً سلبياً، ولهذا السبب نقدم لكم نصائح للتغلب على توتر الامتحانات، وفقا لما ورد لشبكة udbsantimes.

نصائح للتغلب على توتر الامتحانات

ترتيب الأولويات

تساعد عملية ترتيب الأولويات في أثناء فترة الامتحانات وخلال وقت الاختبار على تسهيل المهام، بواسطة تصنيف الفصول الدراسية، والبدء بالمواد السهلة، ثم المتوسطة، والصعبة، وكذلك في أثناء الاختبار، فذلك يخفف من التوتر.

تجنب الحفظ واستعين بالفهم

لا تعتمد على حفظ المواد في دراستك، بل حاول فهم المادة، فذلك يحسن من عملية التعلم لديك، فإن فهمك لمفاهيم لمصطلحات المادة، يخفف من عليك صعوبة الإجابة على الأسئلة في الامتحان.

تدرب على الأوراق النموذجية

قم بحل عدد كافٍ من أوراق الأسئلة في العام السابق للتعرف على نمط الامتحان، وتجنب أي مفاجآت، خاصة لمواد الرياضيات، مثل علم المثلثات، والهندسة، وحساب التفاضل والتكامل، من المهم إعادة النظر في الأسئلة غير الصحيحة والصعبة ومراجعة المفاهيم إذا لزم الأمر.

وفر لنفسك قسط من الراحة


احرص على الحصول على فترات راحة قصيرة بين ساعات الدراسة الطويلة، مثل التجول أو التمدد أوالاستماع إلى الموسيقى أو أخذ قيلولة، اعتدت العزف على الجيتار