الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من سحب ورمال وأمطار في الساعات المقبلة

الأرصاد
الأرصاد

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صور للأقمار الصناعية التي توضح تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مع توقعات بسقوط أمطار الساعات المقبلة مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات الصباح.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن تكاثر السحب يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة على مناطق متفرقة، مشيرة إلى وجود رياح مثيرة للأتربة والرمال تنشط في مناطق الصحراء الغربية وعلى أيضا شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر.


وأكدت هيئة الأرصاد، أن البلاد ستشهد تساقط أمطار على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى مع انخفاض بمستوى الرؤية خلال فترة الصباح الباكر، موضحة أن السحب تتكاثر على السواحل الشمالية والدلتا وأيضا مناطق البحيرة وكفر الشيخ.

وتابعت، أن منطقة كفر الشيخ والبحيرة سيصاحبها سقوط أمطار طفيفة إلى متوسطة الشدة، ومن المتوقع أن تستمر الرياح على كافة أنحاء الجمهورية.

وفي هذا السياق، أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، توجيهات لمتابعة حال الطقس في المدن والقرى من قبل ديوان عام المحافظة مع التواصل المستمر لغرف العمليات الفرعية بمراكز المدن.

ووجه نور الدين رؤساء المدن بالاستعداد لمواجهة سقوط أمطار مع الإعلان عنها أول بأول، محذرا الموطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة حرصا على سلامتهم.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يوجه بتسريع خروج شحنات الأدوية والمستلزمات من الموانئ