الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:16 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة

أخ ينهي حياة شقيقه بطعنة في القلب بالدقهلية «فيديو»

لخلاف على غرفتين بمنزل العائلة.. أنهى حياة شقيقه بطعنه في القلب بالدقهلية (فيديو)
لخلاف على غرفتين بمنزل العائلة.. أنهى حياة شقيقه بطعنه في القلب بالدقهلية (فيديو)

لقي عامل مصرعه على يد شقيقه بقرية كفر ديرب بقطارس التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، عقب خلاف بينهما بسبب أحقية امتلاك المجني عليه لغرفتين بمنزل العائلة، واعتراض المتهم طمعا منه في السيطرة على المنزل بأكمله، قام على إثرها المتهم بحمل سكينا وطعن شقيقه طعنات نافذة في القلب وأنحاء متفرقة من جسده بواسطة "سكين"، فلقي مصرعه في الحال متأثرا بإصابته.


تلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارا من المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغاً لمأمور قسم شرطة أجا من أهالي قرية كفر ديرب بقطارس التابعة لمركز أجا، بمقتل شخص يدعى "محمد ص. م. " 42 عاما، عامل بمحل صناعة وتصليح أحذية، على يد شقيقه "حلمي ص. م " 38 عاما، عامل بمحل صناعة وتصليح أحذية أيضًا، وذلك في تمام الساعة 11:30 مساء أمس الخميس، بعد خلافات بينهما على الميراث.

وبانتقال وحدة من ضباط مباحث قسم شرطة أجا لمكان البلاغ، تبين العثور على المجني عليه «محمد صلاح مأمون»، مصابا بطعنة في الصدر وأخرى بمقدمة الرأس، عقب تعدي شقيقه عليه بواسطة آلة حادة "سكين"، مما أدى إلى وفاته في الحال، جرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى الدولي بالمنصورة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


وتوصلت التحريات إلى أن المتهم " حلمي ص. م" تعدى على شقيقه وأصابة بطعنة في الرأس وأخرى في الصدر إستقرت بالقلب، وذلك بعد خلاف على أحقية امتلاك المجني عليه لغرفتين بمنزل العائلة، ولكن شقيقه الأصغر " المتهم" كان له رأي آخر ، فاختلفا سويا ونشبت بينهم مشادة كلامية سريعاً ما تحولت لمشاجرة خاصة بعد تدخل زوجاتهما، ليقوم المتهم بطعن شقيقه وانهاء حياته أمام أعين طفلته البالغة من العمر 6 سنوات.

وبتقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة، وجاري التحقيق معه لاتخاذ الإجراءات اللازمة قانونياً حياله.

وفي لقاء خاص لزوجة "المجني عليه" على موقع وجريدة «الطريق»، قالت: «نحن نعيش مع شقيق زوجي الأصغر "المتهم" في منزل العائلة المكون من 4 غرف ومطبخ وحمام، يعيش كلا منا في غرفتين، والمطبخ والحمام مشترك بيننا، وهذا التقسيم اتفق عليه الطرفان لحين بيع المنزل وتقسيمه على الورثة وهم 9 أشقاء بينهم زوجي وشقيقه المتهم، وكنا نعيش بشكل مستقر لحين وقوع مشكلة وخلاف بين المتهم وزوجته، قامت على إثرها برفع دعوى تمكين لأنها حاضنه لأطفالهم الثلاثة، ولكن بعدها بفترة عادت المياه لمجاريها وتصالح الزوجان، تنازل فيها المتهم عن حقه في المنزل لزوجته، وكانت تلك الشرارة الأولى التي بدأت منها كل المشاكل بيننا، فعقب كل خلاف بين الزوجين تقوم زوجة المتهم بطردنا من المنزل وتهديدنا بالحبس وتنفيذ دعوى التمكين، فطفح الكيل بزوجي ووقف بوجهها معترضا، لأن المنزل هو حقه وورثه من والديه بعد وفاتهما».

وأضافت الزوجة: « وفي يوم وقوع الجريمة، كنت أغسل الملابس فقام المتهم بالتعدي اللفظي عليا بوابل من الألفاظ الخارجة بحجة أفتعالنا لحدوث ضوضاء لإيقاذه من نومه، وتدخلت زوجته وهددتني بالطرد من المنزل، فرد عليها زوجي قائلاً: "البيت ده بيت عيلة وورث 9 أشخاص، ولو انتي ليكي حق فيه فهو حق زوجك اللي أتنازل ليكي عنه، واكتر من كده ملكيش حق"، فقامت مشاداة كلامية بين الأشقاء، ضرب زوجي شقيقه الأصغر "المتهم" على وجهه، لنتفاجئ بالمتهم يتعدى على زوجي بسكينا حادة ويصيبه في مقدمة الرأس" الجبين" وصدره، فسقط زوجي أرضا وفقد حياته أمام عيني طفلتنا الوحيدة البالغة من العمر 6 سنوات، وخرج المتهم صارخاً للشارع وبيده السكين قائلاً:" أنا موت أخويا.. موت محمد".

وختمت حديثها قائلة: « أناشد رجال المباحث والنيابة والقضاء العادل بالقصاص من شقيق زوجي الذي تسبب في يتم طفلتي الصغيرة وأنهى حياة زوجي حبيبي أمام أعين الجميع بلا رأفة أو رحمة، وأنا كلي ثقة في القضاء العادل وحسبي الله ونعم الوكيل».